أول عربي مسلم ينضم إلى مجلس بلدية العاصمة فيينا

User Rating: 0 / 5

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

أول عربي مسلم ينضم إلى مجلس بلدية العاصمة فيينا

وكالة أنباء كونا الكويتية 28.09.2002

تم إختيار أحد المواطنين العرب المسلمين المقيمين في النمسا عضوا في مجلس بلدية العاصمة فيينا و ذلك لأول مرة منذ إعتراف الحكومة النمساوية بالدين الإسلامي كديانة رسمية تدرس في البلاد في العشرينيات

و قالت أنباء صحفية أن المهندس عمر الراوي (41 عاما) عضو الحزب الإشتراكي الذي يحكم مقاطعة فيينا قد أدى اليمين الدستورية أمام حاكم ولاية فيينا الإشتراكي ميخائيل هويبل و أصبح عضوا في المجلس الذي يحكم الولاية و يضم ممثلي مختلف الأحزاب السياسية.

و كان الراوي قد حصل على عدد كبير من أصوات الناخبين خلال إنتخابات ولاية فيينا المحلية التي جرت في مارس الماضي و جاء تسلسله الثالث بعد العمدة هويبل و ممثلة حزب الأحرار اليمين هيلينه باتريك بابليه.

و نقلت الصحف عن الراوي قوله بأنه سيتولى مهمة تطوير مدينة فيينا و تحسين شبكة مواصلاتها نظراً لكونه مهندس بناء و يعيش في المدينة منذ عام 1978.

يذكر أن الراوي قد ساهم بشكل بارز في إنشاء المقبرة الإسلامية بالعاصمة النمساوية التي ستفتتح العام المقبل و دافع بشدة عن المسلمين أثناء إشتداد الحملة عليهم بعد أحداث 11 سبتمبر في الولايات المتحدة.

و أكد الراوي مراراً على ضرورة إبعاد فيينا عن مشاعر العنصرية و الكراهية و الحفاظ عليها كمدينة تجمع الثقافات المختلفة و بينها العربية و الإسلامية.

المصدر

 

0
0
0
s2sdefault